الاثنين، 4 مايو، 2015

حسن مصطفي ناظر مدرسة الكوميديا الجميلة


تدهورت خالة الممثل الكبير حسن مصطفي ، خلال الساعات الماضية بشكل استدعى نقله إلى المستشفى، حيث أصيب بمياه على الرئة تسببت فى إضعاف عضلة القلب بشكل ملحوظ ، حيث ادخل غرفة الرعاية المركزة للمتابعة الدقيقة لحالته .
وكان اخر من زاره هو الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى مع وفد من المركز لإهدائه درع تكريمه، حيث كان من المفترض أن يتسلم درع التكريم فى المهرجان الذى أقامه المركز، ولكن حالته الصحية حالت دون ذلك .
وكان من المفترض ان يتم تكريم الفنان حسن مصطفى منذ عدة سنوات فى المهرجان الذى يقيمه المركز الكاثوليكى، ولكن تعذر هذا وقتها لانشغاله بأداء فريضة الحج .

وقد قدم الراحل مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة للتلفزيون والمسرح والسينما وكانت البداية التحاقه بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957 وتدرج في الحقل المسرحى من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته..عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدينومسارح التليفزيون ومن مسرحياته الواد الجن. مدرسة المشاغبين. حواء الساعة12. سيدتي الجميلة. كما فام بالعديد من المسلسلات التليفزيونية وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون.

ومن ابرز افلامه مطاردة غرامية- يوميات نائب في الأرياف-عفريت مراتي- نصف ساعة زواج-اخطر رجل في العالم-معلش احما بنتبهدل-فيفا زالاطا-غريب في بيتي وغيرها من الأعمال التي حملت بصمة كوميدية خاصة له
وقد تزوج حسن مصطفي مرتين، الأولى من الفنانة المسرحية بثينة حسن وأنجب منها ابنة واحدة، والثانية من الفنانة ميمي جمال التي أنجب منها ابنتين توأمين وما زالت على عصمته حتى الآن.

وتعد مسرحية (مدرسة المشاغبين ) هي أشهر الأعمال المسرحية، والتي قدم فيها دور ناظر المدرسة، عبدالمعطي، وشارك في بطولتها عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي.
هكذا رحل ناظر مدرسة الكوميديا الجميلة التي اشاعت البهجة لسنوات طويلة ولم يتم حتي الأن تحديد موعد تشييع جنازة الفنان القدير .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق