الخميس، 14 مايو، 2015

الخال" فيلم تسجيلي عن الراحل في افتتاح متحفه بأبنود



كشف الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، للإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، عن أن الوزارة بصدد إنتاج فيلم تسجيلي جديد، عن زوجها الراحل، بعنوان "الخال.. عبد الرحمن الأبنودى" ، لعرضه خلال افتتاح متحفه الجديد، بمسقط رأسه، "أبنود" بمحافظة قنا، فى 30 مايو الجارى. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمكتبه، زوجة الراحل، وفريق عمل الفيلم. 

كما كشف الوزير لنهال كمال، عن أن قطاع الفنون التشكيلية بدأ ترميم جزء من مقتنيات الأبنودى، التي من المقرر أن تعرض فى متحفه الجديد. 

وخلال اللقاء، تحدث النبوي مع فريق عمل الفيلم، واطمأن على سير العمل في الفيلم، من دون عوائق، أو مفاجآت قد تحدث. 

وقال النبوى إن الراحل يستحق تخليد ذكراه، وتوثيق أعماله وتاريخه، بجميع الأشكال، ومنها السينما بالطبع، لتأثيرها السريع، والعميق في المجتمع، مشيرًا إلى أن الفيلم يقدم صورة كاملة لشخصية الأبنودي الوطنية، والأدبية، من خلال سيرته الذاتية، ومسيرته فى جمع السيرة الهلالية، التى استغرقت منه فترة طويلة واجه خلالها كثيرًا من المصاعب، مؤكدًا أن الخال نجح طويلًا في أن يمس كل جزء فى حياة المصريين، من خلال أعماله. 

فيما قالت نهال كمال إن زوجها الراحل كان سياسياً وطنياً، لا ينتمي إلى أى حزب، وكان يردد دائما "أنا حزب لوحدى"، وكذلك "منين تكون مصر.. أنا بكون" فكتب أيام حرب الاستنزاف "وجوه على الشط"، وخلال ثورة يناير، كتب قصيدة "الميدان"، فقد عاش مع مصر، بكل أزماتها، ومشاكلها. 

وأضافت أن الأبنودي حالة مصرية خاصة، مليئة بالجوانب الإبداعية، التى واكبت الشعب المصرى فى رحلته مع الألم والأمل، بالشعر والأغنية والمقال وتوثيقه السيرة الهلالية، لافتة إلى أن هناك الكثير من المواد الإعلامية المهمة، موجودة بالتليفزيون المصرى، قد تساعد فى عمل الفيلم، ورحبت باستضافة القائمين على الفيلم، لتصوير بعض متعلقاته الشخصية لتكون ضمن العمل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق