الأحد، 21 يناير 2018

الإحتفال بمرور عام علي إقامة نادي السينما الأفريقية



شهد الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء اليوم السبت بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني بالقاهرة، الاحتفال بمرور عام علي إقامة نادي السينما الأفريقية، والذي أقامه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وبالتعاون مع قطاع الصندوق .
جاء ذلك بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مدير التصويرالدكتور محسن أحمد، المخرجة إنعام محمد علي، الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع الصندوق الأسبق ، السفير محمد عبد الغفار سفير منظمة بان أفريكان موفمنت، اجلال عبد الحليم مسئول الإعلام بمندوبية الإتحاد الأفريقي بالقاهرة، عزة الحسيني مدير المهرجان، وعدد من سفراء الدول الأفريقية.
وقد قام السيناريست السيد فؤاد والمخرجة عزة الحسينى بتكريم عددا من سفراء القارة السمراء بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا بمناسبة مرور عام على إنشائه ، كما تضمن الحفل وصلات غناء لفرقة جنوب السودان وفرقة جميزة، وبعدها تم عرض فيلمي "نحبك هادى" من تونس للمخرج محمد بن عطية ، والفيلم الروائى القصير "الولى الصالح " Marabout " من السنغال للمخرج الحسن سى .



وقد تحدث سفير دولة روندا بالقاهرة قائلا: " يشرفنى أن فيلم (سمك على الرمل) كان من الأفلام المهمة التى شاركت فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية".



يذكر أن نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر بالتعاون مع قطاع الصندوق وانطلقت أولى فعالياته في التاسع من يناير الماضي ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق