الأحد، 31 مايو، 2015

بالصوت والصورة: جينيفر لوبيز ترقص عارية في مهرجان موازين المغربي




اثارت الفنانة الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز الجدل مرة أخرى في مهرجان موازين بالمغرب بلباسها “غير المحتشم” هي وأعضاء فرقتها.
ومما زاد الجدل حول الحفل الذي أقامته مساء يوم الجمعة في افتتاح المهرجان ونقلته القناة الثانية المغربية في بث مباشر أنه جاء بعد أيام قليلة من قرار وزارة الاتصال بمنع فيلم مغربي من العرض بسبب “اساءته للقيم وللمرأة المغربية”.
وقالت إدارة المهرجان إن 160 ألف متفرج حضروا عرض لوبيز في الدورة الرابعة عشرة من المهرجان التي بدأت يوم الجمعة وتنتهي في 6 يونيو حزيران.

ونقلت القناة الثانية -كما دأبت ادارة المهرجان على ذلك- أول ثلاث أغاني لحفل لوبيز التي كانت ترتدى هي ومرافقاتها في الرقص لباسا أقرب إلى لباس البحر مما أثار جدلا كبيرا في المغرب خاصة بعد قرار الحكومة منع الفيلم المغربي “الزين اللي فيك” لنبيل عيوش.
وقال بيان الحكومة عن منع الفيلم إنه يتضمن “إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية ومسا صريحا بصورة المغرب.”
ويتناول موضوع الفيلم ظاهرة الدعارة والسياحة الجنسية وتظهر بعض اللقطات المسربة من الفيلم صور عري ورقص ماجن والتلفظ بكلمات بذيئة.
وقال معلقون مغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث حفل لوبيز “لا يبدو ان هناك فرقا كبيرا بين لقطات فيلم الزين اللي فيك ولقطات رقص جنيفر لوبيز التي كانت مليئة بالايحاءات الجنسية.”
واضاف الناشط خالد.ل في تعليقه على صفحته بالفيسبوك “على الاقل فيلم الزين اللي فيك كان سيذهب لمشاهدته من يهمه الامر اما لوبيز وفرقتها فقد دخلت بيوتنا بدون استئذان.”

https://www.youtube.com/watch?v=zqjn-7deJO8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق