السبت، 6 يونيو، 2015

اختتام فعاليات نوافذ بمهرجان سحر السينما الافريقية


اختتم امس مهرجان سحر السينما الأفريقية، الموسم الأول لمشروع "نوافذ" لنوادي السينما بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة محمد أبو سعدة.

وقام السيناريست سيد فؤاد مدير المهرجان ، بتكريم نجوم التمثيل والإخراج في مصر لدورهم وتاريخهم الفني وكذلك لدعمهم مشروع نوافذ، وشارك في التكريم النجمة إلهام شاهين، حيث قدمت دروع نوافذ لزملائها ودفعتها بمعهد الفنون المسرحية أحمد عبد العزيز، وسلوى محمد علي، إلى جانب تكريم المخرجتين إنعام محمد على، وشويكار خليفة.

وأوضح سيد فؤاد، أن الموسم الثاني من نوافذ سيبدأ في أول أغسطس 2015 في باقي محافظات مصر، ويقام مشروع نوافذ من خلال مهرجان "الأقصر للسينما الإفريقية"، بدعم من وزارة الشباب والرياضة ونقابة المهن السينمائية، وبالتعاون مع قناة "نايل سينما" ويدير المشروع المخرجة عزه الحسيني وبرئاسة الفنانة ليلى علوي.

فيما وجهت الفنانة الهام شاهين، الشكر للقائمين على مشروع نوافذ السينمائى، ورحبت بحضور المخرجة إنعام محمد علي، حيث قالت إنها أول من قدمتها فى مجال التمثيل من خلال مسلسل "عندما يختنق الحب".

وعرض في حفل الختام لمشروع نوافذ السينمائى، ومهرجان سحر السينما الأفريقية، فيلم تسجيلي قصير عن رحلة الموسم الأول، من "نوافذ" في 13 محافظة و73 موقعًا، وعرضت الأفلام القصيرة وراء الكلمات "رواندا"، حواس "مصر"، شارع البستان السعيد "مصر"، الذهب الأبيض "بوركينا فاسو"، أراجوز "الجزائر".


يذكر أن مهرجان "سحر السينما الأفريقية"، ومشروع نوافذ السينمائى، يتم تنظيمهما من خلال إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي عقد على مدار أربع سنوات، وكان أخرها الدورة الرابعة بمحافظة الأقصر فى شهر مارس الماضى، من العام الجاري بمشاركة 31 دولة أفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق