الثلاثاء، 9 يونيو، 2015

اختراقات سوني في فيلم امريكي لمخرجة (الميدان) المصرية جيهان نجيم


كشف موقع Hollywood Reporter، عن التحضير لفيلم وثائقي عن اختراقات شركة سوني.
 وبحسب الموقع الذي نشر الخبر حصريا  اتفق المنتج جوس سلوت مع المخرجين المصريين كريم عامر وجيهان نجيم الذين حققا الشهرة من خلال فيلم "الميدان" الوثائقي الذي تناول قصة ثورة يناير وترشح للأوسكار.

وذكر الموقع أن كريم عامر وجيهان نجيم يعملان على قصة الفيلم الذي يستكشف أحداث اختراقات سوني التي وقعت العام الماضي وبلغت ذروتها مع استقالة رئيسة سوني إيمي باسكال وتولي مايكل لينتون رئاسة الشركة بدلا منها.
 وقال عامر إن اختراقات سوني تعد فصلا مهما في قضية حروب السايبر حيث يراها المحللون بمثابة هجمات سبتمبر الإلكترونية وسوف تستمر آثارها لسنوات قادمة.
يذكر أن فيلم "الميدان" من إنتاج عام 2013 وثائقي مصري أمريكي للمخرجة جيهان نجيم والذي يصور ثورة 25 يناير المستمرة من جذورها في ميدان التحرير وقد تلقى الفيلم إشادة عالمية من النقاد وترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي في دورته السادسة والثمانون ،كما حصل علي العديد من الجوائز
اما المخرجة جيهان نجيم فقدولدت عام 1974 في واشنطن بأمريكا نشأت في القاهرة والكويت وانتقلت لبوسطن عام 1990 درست بأكاديمية ميلتون عام 1992 وتخرجت في جامعة هارفارد عام 1996، وفي العام نفسه أخرجت فيلمها العربي (مقطم - Mokattam).

عملت في الشرق الأوسط والولايات المتحدة كمصورة في العديد من الأفلام الوثائقية وقامت بإخراج فيلم (غرفة التحكم - Control Room) عن كيفية تناول المؤسسات والشبكات والقنوات الإخبارية غزو العراق ومقدار تأثير السُلطات المعنية في الولايات المتحدة عليهم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق