الأحد، 14 يونيو، 2015

(سلام بومباي) انتاج مشترك بين إيران والهند


قال الكاتب والمخرج الايراني قربان محمد بور انه توافق مع شركتين هنديتين للمشاركة في إنتاج فيلم سينمائي مشترك بين البلدين.
وأوضح ان الفيلم السينمائي الايراني الهندي المشترك الذي يحمل عنوان "سلام بومباي" للمنتج السينمائي جواد نوروز بيغي يتم انتاجه بالتعاون مع شركة "موشن بيكجر" و"أي آر رحمن" .
وأشار الى انه سافر برفقة المنتج والممثلة مريم ذكريا والفنانة إلناز نوروزي وهما من إصول إيرانية والمعروفتان في سينما بوليود الى مدينة بومباي وتمكنوا من التفاوض والوصول الى الاتفاق والتعاقد مع السيد بهلاج نيهالاني (RAHLAJ NIHALANI) أحد أكبر منتجي السينما الهندية ومدير شركة موشن بيكجر للإنتاج المشترك بين السينما الايرانية وبوليود الهندية.
ومن المقرر ان يتجه هذا المنتج الهندي الى ايران قريبا للتعاقد مع المنتج نوروز بيغي وتوقيع عرض الفيلم في سينماهات الهند.
وتابع محمد بور انه اختار لوكيشنات التصوير في الهند أثناء إقامته هناك ومن المقرر ان تتكفل شركة اي آر رحمن عملية التلحين وتأليف موسيقي الفيلم بإربعة أغان يترنمها منشد هندي مرموق.
وستنطلق عملية تصوير الفيلم خلال شهر اكتوبر/ تشرين الاول القادم بحضور ممثلين ايرانيين وممثلين هنود اللذين يؤدون معظم الادوار خلال مشاهد الفيلم.
"سلام بومباي" ينتج باللغة الانجليزية ويروي قصة طالب جامعي ايراني يدرس في بومباي الهندية ويتعرف على فتاة هندية وهذا ما يؤدي الى تغيير مسار حياته بالكامل.

من المقرر ان يتم تصوير 10 % من مشاهد الفيلم في طهران والبقية سيتم تصويرها في الهند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق