الجمعة، 27 مارس، 2015

بالفيديو: مهرجان كان يعرض Mad Max: Fury Road في القسم الرسمي




تقرر عرض فيلم Mad Max: Fury Road بمهرجان كان في القسم الرسمي خارج المنافسة يوم الخميس 14 مايو/أيار بمسرح Grand Théâtre Lumière.
فبعد مرور 30 سنة، يعود بطل الملحمة الأسطورية الذي يجسده توم هاردي بعد أن تألق على خطى ميل كيبسون.
ينقلنا Mad Max: Fury Road إلى عالم مروع حيث تتنازع العصابات على البنزين والماء. وسيلتقي ماكس روكانتاسكي الذي يلعب توم هاردي دوره بالإمبراطورة فوريوزا، التي تجسدها تشارليز تيرون، الفارة من عصابة تطاردها...
 ويشهد الفيلم العودة المنتظرة لجورج ميلر لأفلام الأكشن والخيال. وكان الكاتب الأسترالي قد أطلق السلسلة سنة 1979 قبل أن يصور التتمة: Mad Max 2 وThe Road Warrior سنة 1981 وMad Max وMad Max: Beyond Thunderdome سنة 1985
وقد ولد جورج ميلر بأستراليا وتخرج من كلية الطب بسيدني حيث بدأ خلال تدربه بتصوير أفلام قصيرة بشراكة بيرون كينيدي الذي أسس معه شركة Kennedy Miller. وقد حاز فيلمهما القصير Violence in the Cinema على جائزتين من مؤسسة السينما الأسترالية وشجعهما ذلك على إخراج فيلم طويل، Mad Max سنة 1979 الذي لاقى نجاحا دوليا.
ثم عاد جورج ميلر سنة 1987 لهوليود لإخراج The Witches of Eastwick ثم أنتج بعد ذلك سلسلات تلفزيونية وأفلام تلفزيونية وثلاثة أفلام طويلة: Calme blanc من إخراج فيليب نويسي وFlirting  وhe Year My Voice Broke  لجون ديغان.


كما عمل خلف الكاميرا في فيلم Lorenzo  الذي رشح بفضله للأوسكار عن أفضل سيناريو أصلي. ثم يشتري بعد ذلك حقوق Babe  سنة 1995 فيقتبسه وينتجه ، وقد حصل الفيلم على سبع ترشيحات للاوسكار من بينها ترشيح لجائزة أفضل فيلم وأفضل اقتباس ، ثم قام بإخراج باب بطريقة غير تقليدية من خلال  Pig in the City، وهو أيضا صاحب Happy Feet  الذي حصل بفضله على أوسكار أفضل فيلم متحرك سنة 2007. ثم لحقه Happy Feet 2  سنة 2011.
ومن المتوقع ان يعرض الفيلم في العالم بأسره بعد عرضه لأول مرة في كان يوم 14 مايو 2015 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق