الخميس، 3 نوفمبر، 2016

تكريم سيساكو في مهرجان الاقصر السينمائي



ناصر خميرة وإبراهيم لطيف وجابي خوري ينضمون للتحكيم

هشام لاشين                                                                    
أنهى السيناريست "سيد فؤاد" رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والموجود حاليا في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس الاتفاق مع المخرج الموريتاني العالمي "عبد الرحمن سيساكو" ليكون المكرم في الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الفترة من 16 إلى 22 مارس 2017 وذلك لدور "سيساكو" الكبير في رفع اسم السينما الإفريقية عالميا.
سيسيكو حصل فيلمه الاخير ( تمبتكو) علي احسن أوسكار لفيلم أجنبي إلى جانب حصوله على عدة جوائز عالمية أخرى ، كما راس المخرج لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان "كان" 2015 وكان عضوا في نفس اللجنة عام 2000 ، و رأس لجنة تحكيم قسم "نظرة ما" في مهرجان "كان" 2003.
جدير بالذكر أن "سيساكو" سيحضر مرة أخرى لتكريمه في الأقصر رغم تزامن موعد دورة 2017 مع بداية التصوير لفيلمه الجديد في الصين ، خصوصا وانه شارك كعضو لجنة تحكيم للمسابقة الروائية الطويلة مع كل من النجمة "هند صبري" والمخرج الراحل "محمد خان" من قبل .
علي جانب أخر ، تم الاتفاق مع المخرج التونسي الكبير " ناصر خمير" ومع المنتج المصري "جابي خوري" على دعوتهما كأعضاء لجة تحكيم بالمسابقة الروائية الطويلة وكذلك مع المخرج التونسي الكبير "إبراهيم لطيف" مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية على عضوية مسابقة الحريات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق