الخميس، 3 نوفمبر، 2016

بالفيديو: بلال" يغزو أمريكا وأوروبا يناير .. ويرشح لجائزة أسيا





يعرض فيلم "بلال"، مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم، عالمياً في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ما بين شهري يناير/كانون الأول وفبراير/شباط المقبلين.

يأتي ذلك بعد أن حقق نجاحات كاسحة عند عرضه في صالات السينما في الشرق الأوسط، حيث حقق أكثر من 100 ألف بطاقة في شباك التذاكر، وذلك في الإمارات وقطر والبحرين وعمان والأردن ولبنان والعراق وفلسطين.

ويعتبر هذا رقماً قياسياً في تاريخ أفلام الأنيميشن في هذه المنطقة من العالم لإنتاج عربي، فضلاً عن كونه أحد أكثر الأفلام مبيعاً في شباك التذاكر بالنسبة لفيلم سينمائي جرى إنتاجه محلياً في منطقة الخليج.

وكان الفيلم قد ترشّح رسمياً لجائزة “Asia Pacific Screen Awards “، وهي إحدى أهم جوائز السينما في القارة الآسيوية ودول المحيط الباسيفيكي، والتي تُقام في نهاية شهر نوفمبر الجاري، في مدينة بريسبين في كوينزلاند، أستراليا.

وفي هذا السياق، قال أيمن طارق جمال، منتج ومخرج الفيلم: إن “بلال” هو أول فيلم يُرشَّح من الخليج والعالم العربي والإسلامي لهذه الفئة، وهو ما يُعدّ إنجازاً نفخر به سعودياً وإماراتيا وعربياً.”

وأضاف جمال أن موروثنا العربي والإسلامي غني بأسماء وقصص لأبطال من شأنهم إثراء حاضرنا وواقعنا وثقافتنا المعاصرة، بل وحضارات وثقافات العالم بأسره.. ولعل اختيارنا لشخصية الصحابي بلال بن رباح ليكون بطلاً للفيلم قد بدأ يجني ثماره عربياً وعالمياً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق