الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

دريم وركس للرسوم المتحركة تعلن عن إنتاج 12 فيلماً


بعد الإعلان عن الاتفاق لمدة 5 سنوات بين شركتي فوكس ودريم وركس للرسوم المتحركة، والذي من خلاله تقوم فوكس بتوزيع جميع أفلام الرسوم المتحركة التي تقوم دريم وركس بإنتاجها، أصدرت دريم وركس لائحة إنتاج للأربع سنوات القادمة تضم 12 فيلم رسوم متحركة، وهي الأفلام التي من المخطط إطلاقها في دور العرض المصرية من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز، كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائياً لأفلام شركتي وارنر بروس وفوكس الأميركيتين في مصر.
                     
ويشهد عام 2013 ثلاثة أفلام من المتوقع عرضها في دور العرض المصرية، أولها فيلم The Croods، وهو مغامرة ملحمية تدور في عصور ما قبل التاريخ يقوم بالأداء الصوتي فيها نيكولاس كيدج، ريان رينولدز وإيما ستون. ثم يأتي فيلم Turbo وهو عن قصة سلحفاة تحلم بأن تصبح الأسرع في العالم، الفيلم الأخير المتوقع عرضه في 2013 هو فيلم Mr. Peabody and Sherman وهو فيلم مقتبس عن سلسلة رسوم متحركة كلاسيكية، عن طفل يشترك مع كلبه في كونهما يتمتعان بذكاء خارق ويصنعان سوياً آلة للسفر عبر الزمن ولكنها تتعرض للسرقة، والفيلم من إخراج روب مينكوف مخرج الفيلم الشهير The Lion King.

وهناك نوع مختلف من أفلام الرسوم المتحركة تبدأ في 2014 من شركة دريم وركس للرسوم المتحركة، فيلم Me and My Shadow
ويذهب بنا الفيلم إلى العالم المخفي للظلال البشرية، حيث يسعى الظل دان إلى المزيد من الإثارة بسبب كونه مجرد ظل لرجل عادي.

تضم اللائحة أيضاً جزئين من الفيلم الذي رُشح لجائزة الأوسكار How to Train Your Dragon الذي حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، وبالإضافة إلى ذلك سيظهر الجزء الثالث من السلسلة الناجحة  The Kung Fu Pandaمع ظهور فيلم مستوحى من سلسلة أفلام Madagascar الناجحة وهو فيلم The Penguins of Madagascar.

وتضم اللائحة أيضاً أفلام Happy Smekday! ، Trolls ، B.O.O.: Bureau of Otherworldly Operation،
Mumbai Musical، الذي يُعد أول فيلم رسوم متحركة بوليوودي من دريم وركس وهو فيلم موسيقي مليء بالمغامرة، وكلمات وألحان الفيلم من تأليف إيه آر رحمن وستيفن شوارتز الحاصلين على جائزة الأوسكار.