السبت، 15 سبتمبر، 2012

مهرجان دبي السينمائي الدولي يطرح أكثر من 300 فرصة عمل


أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن انطلاق معرض التوظيف السنوي التابع للمهرجان يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر المقبل، حيث طرح المعرض وظائف مؤقته  لسكان الدولة من المواطنين والمقيمين الراغبين بالانضمام لفريق عمل المهرجان وتنوعت الوظائف المطروحة هذا العام في المعرض لتضم العديد من فرص العمل المؤقتة والمتنوعة التي تحظى كل عام باهتمام الكثيرين في مختلف أرجاء الدولة، وتشمل: إدارة شؤون الموظفين والمتطوعين، عمليات مقر المهرجان، سوق دبي السينمائي، شباك التذاكر وخدمة العملاء، الإعتماد والتسجيل، عمليات دور العرض، الضيافة وشؤون الضيوف، دبي فيلم مارت، إدارة البرامج، علاقات الدوائر الحكومية والتشريفات، التسويق والأنشطة.
وقام المعرض بتقديم عرضين تعريفيين في الساعة العاشرة صباحاً والثالثة عصراً خلال يوم المعرض للمتقدمين للعمل، وذلك للتعريف بالدورة الجديدة من المهرجان وآليات العمل المتبعة، وتزويدهم بكافة التفاصيل الخاصة بفرص العمل المتاحة والمسؤوليات المرتبطة بها. ويشجع المهرجان جميع المتقدمين للعمل لحضور أحد العروض التعريفية على الأقل، والتعرف على تجارب العمل المتنوعة من أشخاص آخرين شاركوا في دورات سابقة من المهرجان.
وقال محمد الحوسني، مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية في مهرجان دبي السينمائي الدولي: “يهدف مهرجان دبي السينمائي الدولي لترسيخ مكانته في مجال اكتشاف واحتضان الشخصيات المبدعة، فهو دائم البحث عن الأشخاص المميزين والفاعلين للانضمام إلى فريق عمله المبدع”.
وأضاف: “يوفر معرض التوظيف السنوي التابع للمهرجان أرضية صلبة لكل الأشخاص المبدعين الساعين لتطوير مسيرتهم المهنية واكتساب خبرات جديدة، ليكونوا جزءاً من مجموعة عمل مميزة ويساهموا بفعالية في عكس الصورة المشرقة لدولة الإمارات”.
وعلق محمود أبو عيدة، الذي يعمل في إدارة برنامج المهرجان وخدمات الأفلام، والذي حضر معرض الوظائف العام الماضي وشغل بعدها منصباً دائماً في المهرجان، قائلاً عن تجربته: “لقد قصدت معرض الوظائف في العام 2010 وسعدت بحصولي على فرصة عمل مؤقتة في المهرجان. وبفضل ما لقيته من دعم كبير من جميع أفراد فريق العمل وما بذلته من جهد خلال فترة المهرجان، فقد تلقيت عرضاً للعمل بشكل دائم مع المهرجان، وها أنا حالياً اقوم بتلك المهمة منذ عامين في بيئة عمل ممتعة ومبدعة”.
ويقوم المهرجان سنوياً بتعيين أكثر من 300 موظف لينضموا إلى صفوف العمل في المهرجان، وذلك بشغلهم لمناصب مؤقتة قد تستمر من فترة أسبوعين وحتى ثلاثة أشهر. وسيكون على المرشحين الذين يسعون لشغل هذه المناصب التركيز على تقديم المهارات والخبرات الشخصية التي ستقودهم للانضمام لفريق عمل المهرجان أو العمل ضمن القسم المفضل، مما يساعد في بناء وتعزيز روح الفريق والخبرة المكتسبة سنوياً، ويزيد من ترابط فرق عمل المهرجان وتعزيز تجربة إقامة المهرجان بشكل عام.
وأوضحت نور الدكير التي انضمت إلى صفوف العمل بالمهرجان في العام 2008 منسّقة للأفلام العربية والتي تمت ترقيتها لتشغل منصب مديرة إدارة برنامج المهرجان لتتنقل بالعمل ما بين مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان الخليج السينمائي، قائلةً: “شكل انضمامي لفريق عمل مهرجان دبي السينمائي الدولي فرصةً رائعة استطعت من خلالها اكتساب خبرات كبيرة في عالم الأفلام المثير، بالإضافة إلى إثراء مسيرتي المهنية عبر العمل مع فريق عمل موهوب ومتنوع. فمنذ التحاقي بالعمل في عام 2008 تطورت مهاراتي وقدراتي الوظيفية في مجال عمل أعشقه. وأدعو جميع الأشخاص الباحثين عن بيئة عمل مليئة بالتحفيز والتحديات الممتعة أن يبادروا بالإنضمام للمهرجان”.
وعلق عبد الله النعيمي قائلاً: “لقد عملت في مهرجان دبي السينمائي الدولي لأكثر من ثلاث سنوات، وكل عام أجد متعة متجدّدة في هذا المكان المبدع، فروح العمل التحفيزية منتشرة دائماً في أجواء المهرجان، وقد اكتسبت خبرة غنية ومتنوعة والتقيت بالكثير من الأشخاص الذين أصبحوا أصدقائي الآن. وأنا فخور بكوني مساهماً في هذا المهرجان الذي نجح بتميز في تعزيز مكانته كمبادرة رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط تعكس مدى نمو وتطور الفنون في العالم العربي”.
يذكر أن على جميع المتقدمين للعمل في المهرجان أن يكونوا ممن تجاوزا 21 عاماً، وأن يكونوا من سكان دولة الإمارات سواءً من المواطنين أو المقيمين فيها، كما يجب عليهم حضور أحد العرضين التقديمين المقرر تقديمهما في تمام الساعة 10 صباحاً و3 ظهراً في يوم 13 سبتمبر. ويشجع المهرجان جميع الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط التقديم للعمل والراغبين باكتساب خبرات في بيئة عمل متنوعة ومنفتحة، للمبادرة بحضور معرض التوظيف، كما يمكن للأشخاص الذين يتعذر عليهم الحضور إرسال السيرة الذاتية إلى البريد الالكتروني diffcareers@tecom.ae مرفقين فيها صورة لجواز السفر مع صفحة الإقامة سارية المفعول في الدولة.
يذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي، تقدّمه مؤسسة الاستثمار – دبي. وتُقام الدورة التاسعة للمهرجان بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات، والسوق الحرة - دبي، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا مقرّ المهرجان، وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي