الأحد، 5 أبريل، 2015

تخليد اسمي فاتن حمامة وأحمد زكي في مهرجان القاهرة


ضمن التحضيرات للدورة 37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقررة خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر(تشرين الأول) المقبل، اتخذت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عدة قرارات هامة فيما يتعلق بتخليد أسماء عدد من الفنانين الذين أثروا السينما المصرية. وقررت الإدارة برئاسة الدكتورة ماجدة واصف إطلاق اسم الفنانين الراحلين فاتن حمامة وأحمد زكي على جوائز التمثيل بالمهرجان لأحسن ممثل وأحسن ممثلة اعتباراً من الدورة المقبلة، وذلك تقديراً لدورهما في إثراء السينما المصرية خلال مشوارهما الفني الطويل. كما قررت إدارة المهرجان إطلاق اسم مؤسس المهرجان كمال الملاخ على جائزة أفضل إسهام فني والتي يتم منحها بالمسابقة الدولية للمهرجان.
واكدت رئيس المهرجان أن زكي وحمامة، يستحقا أن يطلق اسمهما على جوائز المهرجان، خاصة وأن فاتن حمامة التي رحلت مؤخرا مثلت السينما المصرية في الخارج، وكان لابد أن يكون اسمها متواجدا ضمن جوائز المهرجان، مشيرة إلى أنه شرف أن يتواجد اسم فاتن حمامة في المهرجان.

وأكدت رئيسة المهرجان أن أحمد زكي الذي رحل قبل عشر سنوات ممثل عبقري، وكان من الشخصيات التي تركت بصمة كبيرة في مجال التمثيل، لذلك كان لابد من أن يكون له تكريم من قبل مهرجان السينما، فقد تم إضافة القرار إلى لائحة الدورة الـ 37 من المهرجان، على أن يتم تزويد الموقع الخاص بالمهرجان بتاريخ الثنائي، من أجل الإطلاع عليه بالنسبة للضيوف القادمين من خارج مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق