الاثنين، 27 أبريل، 2015

مشاهير يدعمون الإقتصاد الاسرائيلي

ابرزهم ليوناردو دي كابريو وسكارليت جوهانسون

نقلا عن موقع اراجيك

                                 بقلم- شيماء جابر
مع المنافسة الشرسة التى تشهدها الساحة الفنية فى هوليود، وفي ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الولايات المتحدة، قرر بعض المشاهير هناك، الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، ولكن في الكيان الصهيوني!

حيث امتدت صيحة أمة الشركات الناشئة، ومنتجات واختراعات التقنية الإسرائيلية إلى عدد من ألمع نجوم ومشاهير هوليوود أمثال: (أشتون كوتشر، ليوناردو دي كابريو، ريان سيكريست، جاستن بيبر)، والذين سعوا بقوة لخوض غمار ريادة الأعمال، باستثمار أموالهم في الشركات الناشئة الإسرائيلية، والتى تحولت لقاطرة التنمية الاقتصادية، داعمين بذلك الاقتصاد الإسرائيلي.

فدائماً مايشار إلى إسرائيل على اعتبارها أمة الشركات الناشئة، والقوة العظمي للتكنولوجيا المتقدمة؛ وذلك لكونها تمتلك وجهة نظر إيجابية حول ريادة الأعمال، جعلتها تُوصف بكونها بؤرة للابتكار في مجال الإنترنت.
وهذه قائمة بأهم مشاهير هوليود الداعمين لأمة الشركات الناشئة

Will I Am – ويل آي أم

نبدأ مع مغني الـراب الشهير (William James Adams – وليام جيمس آدامز)، المعروف بـ(Will I Am – ویل.آي.أم)، هو ممثل، مغني، مؤلف، ملحن، منتج، وعضو تحكيم برنامج اكتشاف المواهب (ذا فويس)، والعضو المؤسس في فريق (Black Eyed Peas – بلاك آيد بيز).

وفي وقت فراغه، والذى لا يقوم خلاله بالكتابة وإنتاج الموسيقى أو أداءها، يمارس مهام عمله كمديرًا لوحدة التحديثات الإبداعية المبتكرة في شركة Intel، كما يطور منتجات علامته التجارية I.am+  والتي أصدرت ملحق كاميرا Foto.sosho لـIPhone  في عام 2012م، ثم يتوجه بعد ذلك للعمل في شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Systems.

ومؤخرًا وأثناء زيارته لإسرائيل، لعرض ساعته الذكية الأحدث على مجموعة من الشركات الناشئة والمستثمرين الإسرائيليين، أعرب عن اهتمامه بالإستثمار في العديد من الشركات الناشئة الإسرائيلية، بما في ذلك تطبيق  Tonara التفاعلي لصفحة الموسيقى، وتطبيق  Wishi لتصميم الأزياء الجمهور.



Bar Refaeli – بار رفائيلي

تُعد (Bar Refaeli – بار رفائيلي) ممثلة وعارضة أزياء إسرائيلية مشهورة، والحبيبة السابقة للنجم الهوليودى الشهير (Leonardo Di Caprio – ليوناردو دى كابريو)، من أشد الداعمين للجيش الإسرائيلي حول العالم، فضلاً عن كونها واحدة من بين مشاهير هوليود، الذين يستثمرون أموالهم في الشركات الناشئة بإسرائيل.
فقد شاركت عام 2012م في تأسيس  متاجر التجزئة الإلكترونية Under.me لبيع الملابس الداخلية على الإنترنت، وذلك مع زميلها عارض الأزياء (دودي بالسار)، وهى أيضًا مؤيدة بارزة لـ تطبيق الدفع بواسطة الهاتف المحمول MyCheck، والمُصمم خصيصُا ليتيح لرواد المطاعم دفع فواتيرهم بواسطة استخدام هواتفهم الذكية في أي وقت خلال الوجبة، كما شاركت في الإعلان التجاري المضحك للشركة.




Leonardo Di Caprio – ليوناردو دى كابريو
النجم الهوليودي ذاع الصيت (Leonardo Di Caprio – ليوناردو دى كابريو)، ممثل ومنتج أفلام أمريكي، وسبق وأن رُشّح لخمس جوائز أوسكار، أولها منذ كان مراهقاّ صغيراً، ولكن الأوسكار كانت في كل مرة تخذله، ولا تمنحه سوى الحزن وخيبة الأمل.

ويعرف عنه إنه ناشط بيئي ملتزم، كما يمتلك شركة La Colombe Torrefaction لصناعة القهوة العضوية، وكان قد تعرف للمرة الأولى على نشاط الشركات الناشئة الإسرائيلية خلال علاقته مع عارضة الأزياء الإسرائيلية (بار رفائيلي)، والتي امتدت لنحو خمس سنوات.
وقد ساهم النجم الهوليودي مع نجوم آخرين بنحو 6.5 مليون دولار، كتمويل لموقع Mobli الإسرائيلى للتواصل الإجتماعى عبر الصور والفيديو، والذي يسمح لمستخدميه البث المباشر للوسائط البصرية مع الآخرين، من خلال أجهزتهم المحمولة.

Jay Z  – جاي زي
يُعد مُغنى الراب الشهير (Shawn Corey Carter – شاون كوري كارتر)، والمعروف باسم (Jay Z  – جاي زي)، والمُتزوج من النجمة الأمريكية الشهيرة (بيونسيه)، المستثمر البارز والمتحدث الإعلامي لشركة Duracell PowerMat الإسرائيلية، والمتخصصة في الشحن اللاسلكي للأجهزة الإلكترونية.

Ashton Kutcher – أشتون كوتشر

أما الممثل وعارض الأزياء، وطليق الممثلة (ديمي مور)، (Ashton Kutcher – أشتون كوتشر) بطل فيلم Jobs  عن قصة حياة الراحل ستيف جوبز، مؤسس شركة (أبل)، معروف بهوسه الشديد بالتقنية والتكنولوجيا، ومتابعته الجيدة لجميع الأجهزة الجديدة، كما لديه إستثمارات في مجال التكنولوجيا، فهو جزء من فريق إدارة موقع Ooma التكنولوجي.
مما دفع شركةLenovo  الصينية (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز SEHK:0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز (Pink Sheets: LNVGY الى تعينه كمتحدث إعلامى للشركة، ومهندس منتجات.
هو أيضًا مستثمر في أكثر من 30 شركة ناشئة، وذلك من خلال صندوق رأس المال الخاص به A-Grade Investments ، الذي تشارك في تأسيسه مع رجل الأعمال الإسرائيلي، ومدير مادونا، غاي أوسيري، وقد أعلن مؤخرًا نيته لإفتتاح حاضنة أعمال خاصة به في تل أبيب.



Scarlett Johansson – سكارليت جوهانسون

فيما تُعتبر نجمة هوليوود ذات الأصول الدنماركية الممثّلة وعارضة الأزياء والمغنية (Scarlett Johansson – سكارليت جوهانسون) سفيرة العلامة التجارية لـ Soda Stream ، وهو اختراع إسرائيلي يحول الماء والمشروبات الأخرى إلى مشروبات غازية.

Ellen DeGeneres – إلين دي جينيريس

الكوميدية والمُذيعة الحائزة على جائزة إيمي (Ellen DeGeneres – إلين دي جينيريس)، قامت بتوزيع آلات الإختراع الإسرائيلى Soda Stream للمشروبات الغازية، كجوائز في برنامجها التلفزيوني الحواري، فيما قامت مؤخرًا شركة الإنتاج الخاصة بها بشراء حقوق البرنامج التلفزيوني الإسرائيلي الريادي (خطة جدتي)، وهو برنامج تظهر فيه الجدات لإعطاء نصائح قيمة للأجيال الشابة المضطربة.

تُرى هل يؤثر ذلك على شعبيه هؤلاء المشاهير بالوطن العربي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق