الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2014

فاطمة الرميحي رئيساً لـ«الدوحة للأفلام»

فاطمة الرميحي رئيساً لـ«الدوحة للأفلام»



الدوحة ـ «سينماتوغراف»
أعلن مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للأفلام عن تعيين فاطمة الرميحي بمنصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة. وستعمل الرميحي من خلال منصبها، إلى جانب كونها مديرة مهرجاني «أجيال» و«قمرة»، على تعزيز ونشر الثقافة السينمائية في قطر من خلال المبادرات التعليمية وتمويل الأفلام والبرامج التي ترفع وتنمي الذائقة السينمائية.
انضمت فاطمة الرميحي إلى مؤسسة الدوحة للأفلام منذ عام 2009، وشغلت منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة منذ أغسطس 2014 إلى جانب دورها كمديرة لمهرجان «أجيال» السينمائي الذي اختتم دورته الثانية ، مؤخرا، بنجاح كبير. وكانت الرميحي قد شغلت في السابق منصب مديرة قسم البرامج في المؤسسة.
وقالت فاطمة الرميحي تعليقاً على تعيينها : «إنه شرف كبير لي بأن أحظى بهذه الثقة وأن أعين بمنصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام. ويسرني أن أواصل العمل مع صانعي الأفلام في قطر والمنطقة، وأتطلع إلى الاستمرار في دعمهم لسرد قصصهم وتعزيز بناء ثقافة سينمائية مستدامة ورفع الذائقة السينمائية في قطر».
وستتولى الرميحي انطلاقاً من منصبها الجديد وضع التوجه الاستراتيجي للمؤسسة والإشراف عليه، وكذلك المحافظة على تركيزها في الترويج للثقافة السينمائية في قطر وتعزيز حضورها على الساحتين الإقليمية والدولية. وتعمل الرميحي على الجوانب الفنية والتشغيلية لمهرجاني “أجيال” و”قمرة” ، بالإضافة إلى برامج العروض على مدار العام بمؤسسة الدوحة للأفلام، ومبادرات تمويل الأفلام والشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات السينمائية الدولية.
انضمت فاطمة الرميحي إلى مؤسسة الدوحة للأفلام في عام 2009 بمنصب المستشار الثقافي للدورة الأولى لمهرجان “الدوحة ترايبكا” السينمائي. وبعد اكتسابها خبرة قيمة في العديد من الأقسام الرئيسية في المؤسسة، قادت فريق التواصل المجتمعي للقيام بعدة مبادرات وفعاليات تناسب شريحة واسعة من الجمهور في قطر، حيث ركزت خلال ذلك على تطوير المواهب المحلية واستقطاب الاهتمام الإقليمي والدولي للمؤسسة، وبناء شراكات رئيسية مع المجتمع وصناعة السينما بشكل عام.
وكانت الرميحي المحرك الرئيسي وراء بناء الشراكة الاستراتيجية مع تجربة «جيفوني» حيث يقوم الشباب الحكام بالتحكيم في أقسام المسابقات في مهرجان “أجيال” السينمائي. كما يجمع المهرجان مجموعة كبيرة من خبراء الإعلام الدوليين في قمة “الدوحة جيفوني» للإعلام الموجه للشباب.
وأطلقت المؤسسة بقيادة الرميحي مبادرة جديدة هي «صندوق الفيلم القطري» المختص بدعم المواهب القطرية، وأدارت بنجاح الدورة الثانية من مهرجان «أجيال» السينمائي. إلى جانب ذلك، تم الإعلان مؤخراً عن رؤية ونمط فعالية “قمرة” من 6 إلى 11 مارس 2014 والمكرّس لتطوير صناع الأفلام الواعدين.
ولدت الرميحي ونشأت وتقيم في الدوحة، وتخرجت في جامعة قطر بشهادة في الأدب الإنجليزي. هي أم لأربعة أبناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق