الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

تأجيل مهرجان الغردقة السينمائى انتظارا لموافقة وزارة الثقافة


  أصبح من المؤكد تأجيل مهرجان الغردقة السينمائى بعد تأخر صدور قرار مجلس إدارة المركز القومى للسينما بشأن دعم المهرجان الذى كان من المزمع إقامته فى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.
و قد أكد د. وليد سيف رئيس المهرجان أن إرتباط إقامة الفعاليات بدعم وزارة الثقافة أصبح أمرا حتميا بعد أن قررت هيئة التنشيط السياحى أن تعلق دعمها جتى تتأكد من دعم الوزارة المعنية. و كانت اللجان الفنية و لجان المشاهدة بالمهرجان برئاسة د. رفيق الصبان قد أنهت أعمالها بعد أن تأكد لديها أن هناك كما هائلا من الأعمال الممتازة و المتميزة راقية المستوى الكافية للبرامج الرسمية و التكريمات و المناسبة لمحاور البحث و الندوات و منها روائع أوروبية حديثة و تيارات و إتجاهات الفيلم الأوروبى و تكريم أفلام الوعى و الحريات المصرية و مسابقة الأفلام التسجيلية و القصيرة.
  و أضاف الدكتور وليد سيف أن ما بذلته اللجان من جهود تطوعية لن تضيع سدى فالأفلام التى إختارتها إدارة المهرجان كفيلة بإحياء أنشطة الثقافة السينمائية بالجمعية المصرية لكتاب و نقاد السينما و غيرها من المواقع لشهور طويلة. كما أكد أن المهرجان لم يكلف الجمعية اى نفقات حتى الآن  لأن كل العاملين لم يتقاضوا اى أجور بل أنه قام بدفع مصاريف إحضار الأفلام من جيبه الشخصى كما تحمل رئيس الجمعية ممدوح الليثى نفقات نسخ أشرطة الدى فى دى للجان المشاهدة. كما تم طباعة مجموعة كاملة من الأشرطة لإهدائها للمعهد العالى للسينما و كذا المعهد العالى للنقد الفنى سوف يتم تسليمها لأكاديمية الفنون فور إنتهاء فعاليات المهرجان الذى سيتحدد موعده بناءا على قرار دعم وزارة الثقافة.