الثلاثاء، 9 فبراير، 2016

(باب الوداع) يحصد جوائز مهرجان جمعية الفيلم 42




حصد فيلم (باب الوداع) 6 جوائز كبري في مهرجان جمعية الفيلم 42 وهي جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج (كريم حنفي) ، وتصوير(ذكي عارف) وصوت (علاء الكاشف) وموسيقي تصويرية (راجح داوود)  ، بالإضافة لأفضل أفيش .
 كما حصل احمد الفيشاوي علي جائزة احسن ممثل عن دوره في فيلم (خارج الخدمة) وكذلك شيرين رضا أفضل ممثلة عن نفس الفيلم ، بالإضافة لجائزتين في المونتاج(هبة عثمان)  والماكياج عن نفس الفيلم .
اما فيلم (أولاد رزق) فقد حصل علي 3 جوائز وهي الديكور(محمد عطية) بالمشاركة مع أسوار القمر ،بالاضافة لجائزتين عن الدور الثاني لكل من محمد ممدوح ونسرين أمين ، كما حصل فيلم (قط وفار) علي جائزة أفضل سيناريو لوحيد حامد وجائزة العمل الأول في الإخراج لتامر محسن ، وتم منح جائزة التمثيل الخاصة للفنان محمود حميدة عن دوره في فيلم (قط وفار) .
وقد حصل فيلم (قدرات غير عادية) للمخرج داوود عبد السيد علي جائزة أفضل ديكور لأنسي ابو سيف وجائزة التحكيم الخاصة للطفلة مريم تامر عن نفس الفيلم كما منحه جمهور جمعية الفيلم في الإستفتاء الخاص به جائزة أحسن فيلم .
كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير خاصة لمحمد عبد الحسيب عن شريط الصوت في فيلمي (أسوار القمر والجيل الرابع) ، في حين قررت حجب جوائز الإمتياز الفني وكذلك جائزة سامي السلاموني للتجديد والإبتكار بالإضافة لجائزة الملابس .
وسوف يقام حفل الختام في السادسة مساء السبت القادم بسينما رينسانس بعماد الدين حيث يقوم بتسليم جوائز المهرجان و التكريم مع ضيف شرف المهرجان الفنانة بوسي و رئيس لجنة التحكيم المخرج محمد راضي ، ورئيس المهرجان ومدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع ، كما يشارك المخرج عمر عبدالعزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية و نقيب السينمائيين المخرج / مسعد فودة .

يذكر أن لجنة التحكيم تكونت من محمد راضي رئيسا وعضوية وعضوية هانى لاشين، سمير فرج، محمد عبد المعطى، حسن عطية، ، ماجدة خير الله، هشام لاشين، ناصر عبد الرحمن، أشرف محمد، إبراهيم عبد المجيد، امير اباظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق